Syrian Basketball Federation

سيدات الوحدة يحرزن بطولة كأس الجمهورية

تتويج سيدات الوحدة ببطولة كأس الجمهورية

توجت سيدات الوحدة بلقب بطولة كأس الجمهورية بكرة السلة بعد فوزهن في المباراة النهائية على الجلاء (بطلات الموسم الماضي ) بفارق 27 نقطة وبواقع 96/69 ليضفن اللقب إلى لقب الدوري الذي سبق وأن أحرزنه هذا الموسم.
المباراة التي أقيمت يوم أمس على أرض صالة الفيحاء في دمشق قدمت فيه سيدات الوحدة واحدة من أفضل وأمتع مباراة لهن هذا الموسم واستحقن اللقب عن جدارة واستحقاق.

الربع الأول بدأته الجلائيات بالتسجيل عبر الأنطون (ديما) وجودي جعتول لكن الرد جاء قاسياً من الوحدوايات التي أمطرن سلة الجلاء بثلاث ثلاثيات لفرح عبيد (مرتين) وواحدة لسلاف خليل وبسلتي اليسيا ماكاريان ولبابة خزندار تقدمت الوحداويات 18/6 وعلى الرغم من محاولات جودي للتسجيل من خارج القوس وجوديت استبلية لتقلص الفارق إلآ أن الربع انتهى للوحدة 22/18.
الربع الثاني توقعن أن نشهد إثارة خاصة بعد أن أدركت الجلائيات التعادل 26/26 عبر رومي لاوند وميريام جانجي بل وتقدمن بفارق نقطة ,لكن تنظيم الوحدة بالدفاع وسرعتهن بالهجوم غيرن الوقائع وتقدمن بفضل سلات ديالا خليفة واليسيا وريم الجلبي بفارق 16 نقطة بل وأنهين الربع لمصلحتهن 26/12 ولينهين النصف الأول من المباراة بواقع 48/30.
الربع الثالث وضح فيه فارق اللياقة البدنية لمصلحة الوحدوايات اللواتي سجلن من كافة الاتجاهات عبر ديالا واليسيا وفرح ورشا صابوني ووسعن الفارق تدريجياً ليصل مع محاولات لميريام وديما لتقليص الفارق لكن الربع انتهى للوحدة 17/14,ولم يتغير الحال بالربع الأخير بل زادت الوحداويات الفارق بفضل الهجوم السريع في حين اقتصر تسجيل الجلائيات عبر ميريام وديما لينتهي الربع للوحدة 31/23 والمباراة 96/69 وليقدم رئيس الاتحاد العربي السوري لكلرة السلة السيد جلال نقرش و اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الكأس للوحدة في نهاية المباراة.

Share this