Syrian Basketball Federation

لقاء ايجابي بين الاتحادين السوري و الاسيوي

زيارة جلال الى بيروت 2016

قام رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة السلة الاستاذ محمد جلال نقرش بزيارة الى مقر الاتحاد الاسيوي الجديد في بيروت و كان في استقباله المدير الاقليمي للاتحاد الدولي لكرة السلة في اسيا السيد هاغوب خاجيريان و دار الحديث حول الكثير من النقاط المهمة و المتنوعة والتي تخدم كرة السلة السورية بشكل خاص وكرة السلة الاسيوية بشكل عام :

1. تم الاطلاع على نظام المسابقات الجديد للبطولات الاسيوية لكرة السلة .

2. تم شرح كافة نشاطات و بطولات الاتحاد السوري لكرة السلة والصعوبات التي تواجه كرة السلة السورية في هذه الفترة .وابدى السيد هاغوب خاجيريان تقديرا و احتراما كبيرا لعمل الاتحاد واثنى على كافة الجهود المبذولة من قبل اتحاد اللعبة و الكوادر السلوية المختلفة .

3. تم الاتفاق على عقد ورشة عمل بين الاتحادين قبل نهاية العام الحالي حيث سيقوم السيد هاغوب خاجيريان و فريق عمله المتخصص بزيارة الى سورية و الاجتماع مع الكوادر السلوية المتخصصة في المسابقات و التسويق و النقل التلفزيوني و الاعلام و تنظيم المسابقات و ذلك من اجل شرح الية العمل في كافة هذه التخصصات في ضوء النظام الجديد للمسابقات .

4. انتقال مقر الاتحاد الاسيوي لكرة السلة الى بيروت هو انجاز كبير و مهم يشكر عليه السيد هاغوب خاجيريان فهو مقر حديث متطور ذات تقنيات عالية و مجهز لتخديم كرة السلة الاسيوية على اكمل وجه ويحتوي المقر الجديد على الكثير من الاقسام منها المالية والمحاسبة والحكام والتسويق والمسابقات بالإضافة الى فريق عمل كامل من المتخصصين , ويعتبر وجود هذا المقر في بلد عربي فخر للرياضة الاسيوية و العربية .

5. قيادة السلة الاسيوية اصبحت على مسافة قريبة جدا من دمشق و العلاقات بين الاتحادين جيدة جدا.

6. مقومات كرة السلة السورية تسمح لها بالوقت الحالي بالتصنيف ضمن الدول ال 16 الاولى في اسيا و لكن الظروف الصعبة و الاليمة التي تعيشها سورية سوف تضعها في السنوات القادمة في التصنيف B . وهذا يتطلب من سورية التحضير جيدا لكي تتجاوز هذه المرحلة للانتقال الى التصنيف A وذلك عند عودة الامن و الامان و الاستقرار الى سورية .

7. حرصا من السيد هاغوب خاجيريان على التواجد السوري الدائم في المحافل الدولية وبعيدا عن عدم تأهل منتخباتها, تم توجيه دعوة رسمية للسيد محمد جلال نقرش لحضور فعاليات بطولة كاس التحدي الاسيوية للرجال و التي ستقام في ايران الشهر المقبل على ان تتم دراسة هذه الدعوة من قبل رئيس الاتحاد و تلبيتها اذا سمحت ظروفه الشخصية بذلك .

8. يتقدم الاتحاد العربي السوري لكرة السلة بالشكر الجزيل للاتحاد الاسيوي لكرة السلة ونخص بالذكر السيد هاغوب خاجيريان على جهوده الكبيره و دعمه المتواصل لكرة السلة السورية .

Share this