Syrian Basketball Federation

زيارة رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة الى مقر FIBA

زيارة الاتحاد الدولي 2015 مع اغوب
زيارة الاتحاد الدولي 2015

قام السيد محمد جلال نقرش رئيس الاتحاد السوري لكرة السلة بزيارة على مدى يومين الى مقر الـ FIBA القريب من جنيف - سويسرا حيث كان باستقباله السيد اوراسيو موراتوري الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA .

وقام السيد جلال نقرش في الاجتماع الذي دار بينهما وبحضور السيد اغوب خاراجيان المدير الاقليمي لمكتب الاتحاد الدولي في آسيا بشرح واقع كرة السلة في سوريا بضوء الازمة الحالية وكيفية تعامل الاتحاد السوري معها ووضح السيد نقرش ان هدف الاتحاد السوري الاساسي في هذه المرحلة هو ابقاء اللعبة على قيد الحياة والمشاركة في اغلب المسابقات الدولية المقررة من الاتحاد الاسيوي . كما وضع السيد نقرش بين يدي رئيس الاتحاد الدولي ملف كامل يتضمن نشاطات الاتحاد الداخلية والخارجية اضافة الى مجموعة من الطلبات التي تحتاج لها كرة السلة السورية لدعم من الاتحاد الدولي واهمها:

1.   رعاية ودعم المنتخبات الوطنية السورية لإقامة معسكرات خارجية.

2.   رعاية المدربين السورين بدورات داخلية او خارجية.

3.   رعاية  الاعبين واللاعبات المميزين في معسكرات خارجية.

4.   اقامة دورات تأهيلية للكوادر السورية .

5.   محاولة الاستفادة اكثر من المنح المقدمة من اللجان الأولمبية  الدولية.

6.   تامين رعاية للحكام السورين من الشركات الراعية لحكام الاتحاد الدولي.

7.   تقديم التجهيزات والمعدات الرياضة.

اضافة الى مجموعة من المتطلبات الاخرى الموجودة في قائمة الطلبات السورية استمع السيد موراتوري للشرح والذي عبر عن الاسف الشديد لما يجري في سوريا واكد على صعوبة ارسال أخصائيين من الاتحاد الدولي في هذه المرحلة حتى تهدأ الامور في سوريا كما اشاد بالدور الذي يؤديه الاتحاد السوري لكرة السلة والقائمين على الرياضة السورية في الوقت الحالي ووعد بدراسة الملف السوري مع المختصين في الاتحاد الدولي لمحاولة تقديم الدعم لسوريا ،وكان لوجود السيد اغوب خارجيان دور ايجابي في شرح الملف السوري الذي بدوره كان الداعم المستمر له.

قام السيد جلال نقرش في اليوم التالي بزيارة القسم الفني والقانوني في الاتحاد الدولي والتقى مع :

·       السيدة افينكا توتيفا   - رئيسة قسم اهلية اللاعبين في الاتحاد الدولي

·       السيدة فرانسيس فيلنيوايدر - رئيسة قسم انتقالات اللاعبين والوكلاء في الاتحاد الدولي

حيث شرح فيه رئيس الاتحاد السوري واقع اللاعبين السورين وانتقالاتهم الداخلية والخارجية في ظل الازمة والاطلاع بشكل مفصل على الية التعامل مع لاعبين المنتخب الوطني حين دعوتهم للمشاركة في الاستحقاقات الخارجية واطلع السيد نقرش على بعض الاجراءات التي ممكن اتباعها للاعبين المهاجرين تحت عمر الثمانية عشر عام في حال انتقالهم الى دولة اخرى.

كما اجتمع بنفس اليوم مع :

·       السيد كوستا اليفي - رئيس قسم تطوير الاتحادات المحلية ( رئيس قسم 3X3 سابقا")

·       السيد فلوران بكويستا مسؤول عن الاتحادات المحلية وتقديم الدعم لها 

و الذين اعربوا عن امتنانهم من الاهتمام السوري بلعبة 3X3 واوصوا بضرورة الاستمرارية في تنظيم مسابقات عديدة لهذه اللعبة التي ممكن ان تكون سبيل جيد للحفاظ على استمرارية كرة السلة.

حاول الاتحاد السوري من خلال هذه الزيارة تحقيق ثلاثة اهداف :

1.   الاطلاع على الاجراءات القانونية التي ممكن اتباعها في هذه المرحلة الخاصة التي نمر فيها للحفاظ على حقوق المنتخبات والاندية وكافة كوادر اللعبة.

2.   محاولة الحصول على مختلف انواع المساعدات التي من الممكن ان يقدمها الاتحاد الدولي.

3.   ايصال صوت كل السوريين ومحبين كرة السلة السورية الى اعلى سلطة مسؤولة عن اللعبة في العالم واخبارهم باننا شعب نريد الحياة .

                                                             الاتحاد السوري لكرة السلة 

Share this