Syrian Basketball Federation

توضيح من لجنة الحكام الرئيسية

SBF-LOGO-2016_copy2.jpg

توضيح من لجنة الحكام الرئيسية عن الحالة التي جرت في مباراة الاتحاد واليرموك لفئة الرجال : 1- قام الحكم باحتساب خطأ شخصي على لاعب الاتحاد ( علي ديار بكرلي ) حيث قام اللاعب المذكور بالاعتراض والاحتجاج بطريقة غير لائقة على قرار الحكم مما استوجب احتساب خطأ فني أول عليه جزاؤه رمية وحيازة ، بعدها قام اللاعب( علي ديار بكرلي ) بالاستمرار بالاعتراض بشكل واضح على قرار الحكم مما أدى لاحتساب خطأ فني أخر عليه رفع على اثره الحكم اشارة عدم اهلية .
2- تم استدعاء الحكم من قبل مراقب المباراة مباشرة عند احتساب الخطأ والاستفسار عن اشارة عدم اهلية فصرح الحكم بأن اللاعب يستوجب خطأ فني ثاني وتم التوضيح للحكم بأن اشارته كانت خاطئة .
3- قام الحكم خلال فترة الاستراحة بين الشوطين بتصحيح الغلط على ورقة التسجيل وبأنه تم استبعاد اللاعب( علي ديار بكرلي ) من المباراة لاحتساب خطأين فنيين عليه وليس عدم أهلية .
تم ابلاغ اداريي الفريقين قبل بدء الفترة الثالثة بأنه احتسب خطأ عدم أهلية نتيجة لاحتساب خطأين فنيين على اللعب وفق المادة (36-3-3) من القانون الدولي بكرة السلة ووفقا للائحة الانضباطية في الاتحاد العربي السوري لكرة السلة المادة (5-5-ملاحظة) والتي تنص (ملاحظة : اللاعب الذي يخرج بخطأ عدم الأهلية نتيجة لارتكابه خطأين فنيين لا يعاقب بغرامة مالية أو إيقاف عن اللعب) مما شكل التباس لدى الحكم أدى إلى خطأه في رفع الإشارة.
4- ستقوم لجنة الحكام باتخاذ الاجراءات اللازمة مع الحكم تفاديا لعدم وقوعه بمثل هذه الاغلاط في المرات القادمة.

                                             لجنة الحكام الرئيسية

Share this