Syrian Basketball Federation

المنتخب التونسي يتوج بلقب بطولة إفريقيا لكرة السلة

ttttt1.jpg

توج المنتخب التونسي للرجال لكرة السلة أمس (السبت) بطلاً لكأس أمم إفريقيا (أفروبسكات 2017) التي استضافتها تونس بعد فوز المنتخب التونسي بالمباراة النهائية على المنتخب النيجيري بفارق (12) نقطة (65/77) على صالة "رادس" بمدينة رادس التونسية ، وهذا هو اللقب الثاني في رصيد المنتخب التونسي بعد تتويجه بلقبه الأول في بطولة 2011 التي أقيمت في مدغشقر بعد الفوز في المباراة النهائية على أنجولا (67/56)، في حين فشلت نيجيريا حاملة لقب البطولة الأخيرة عام 2015 التي أقيمت بتونس، في إحراز لقبها الثاني.

وتملك أنجولا الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 11 لقبا مقابل 5 ألقاب لكل من مصر والسنغال ولقبين لكل من تونس وكوت ديفوار وجمهورية أفريقيا الوسطى ولقب واحد لكل من المغرب ونيجيريا.

الجدير بالذكر أن تونس استضافت، بالاشتراك مع السنغال، منافسات بطولة إفريقيا لكرة السلة بعد اعتذار الكونجو وأنجولا عن تنظيمها، حيث أن الدور التمهيدي الذي أقيم من 8 إلى 10 أيلول الحالي شهد استضافة تونس لمباريات المجموعتين الأولى والثالثة، فيما استضافت داكار مباريات المجموعتين الثانية والرابعة، بينما استضافت تونس بقية مباريات الأدوار الإقصائية وحتى المباراة النهائية. ....ألف مبروك للسلة التونسية هذا اللقب المستحق.

Share this