Syrian Basketball Federation

اجتماعات مثمرة على هامش بطولة اسيا لكاس التحدي للمنتخبات

SBF-LOGO-2016_copy2.jpg
FIBA-Asia_0.jpg

خلال حضور الأستاذ محمد جلال نقرش رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة السلة فعاليات الأدوار النهائية لبطولة اسيا لكاس التحدي لمنتخبات الرجال التي اقيمت في طهران وذلك تلبية للدعوة الموجهة من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة السلة .

عقد رئيس الاتحاد العربي السوري لكرة السلة محمد جلال نقرش اجتماعا موسعا ضم كل من السادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة  والسيد هاغوب خاجيريان المديرالإقليمي للاتحاد الدولي في آسيا والسيد محمود مشحون رئيس اتحاد غرب آسيا الذي بدوره يشغل منصب رئيس الاتحاد الايراني لكرة السلة . وخلال الاجتماع قدم الاستاذ محمد جلال نقرش شرحاً مفصلاً لواقع كرة السلة السورية والنشاطات التي يقيمها اتحاد اللعبة السوري ضمن الظروف التي تعيشها سورية. وأبدى الحاضرين إعجابهم وتقديرهم بالنشاطات التي يقيمها الاتحاد السوري لكرة السلة رغم الظروف الصعبة في سورية وأثنوا على كافة الجهود المبذولة من اجل كرة السلة. كما وصرح الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة والسيد هاغوب خاجيريان وانطلاقا من العلاقات المميزة بين الاتحادين الاسيوي والسوري بضرورة تعاون الجميع وتقديم كافة انواع الدعم لسورية في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها و لإبقاء كرة السلة السورية على قيد الحياة و طلبا من الاتحاد الايراني لكرة السلة تقديم كافة اشكال المساعدة و الدعم لكرة السلة السورية . وبدوره ابدى الاتحاد الايراني تجاوبه الفوري وموافقته على طلب الاتحاد الاسيوي لكرة السله بهذا الخصوص و قرر استقبال كافة المنتخبات السورية المختلفة وفق جدول زمني يرسل من قبل الاتحاد السوري لكرة السلة ليتم التنسيق بها مع الجانب المضيف .

كما وعقد الأستاذ محمد جلال نقرش اجتماعا مع اتحاد غرب آسيا  بحضور الأستاذ جان ثابت الأمين العام وتوفيق علي امين السر العام للاتحاد الايراني وجمال الترك عضو اتحاد اللعبة وتم مناقشة خطة عمل وروزنامة نشاطات اتحاد غرب آسيا لعام 2017 والجدول الزمني للبطولات وتم الاتفاق على التريث بتثبيت جدول مواعيد البطولات لحين عرضها على الاتحادات الوطنية ومنها الاتحاد السوري ليتم مناقشتها مع اللجان المختصة ( المسابقات – المنتخبات ) علماً بأن الرزنامة لبطولات اتحاد غرب أسيا على الشكل التالي :

  • 1- بطولة غرب آسيا للرجال – مؤهلة لكأس آسيا والتي ستقام في 6-10 شباط 2017
  • 2ـــــ بطولة U16 للرجال– مؤهلة لآسيا والتي ستقام في إيران بالفترة من 1-5 اذار 2017.
  • 3ــــ بطولة أندية غرب آسيا للرجال مؤهلة لكأس أندية آسيا والتي ستقام في شهر آذار 2017
  • 4ـــــ بطولة أندية غرب آسيا لأندية السيدات والتي ستقام في شهر نيسان 2017

 

 يتوجه رئيس و اعضاء الاتحاد العربي السوري لكرة السلة بجزيل الشكر الى اسرة كرة السلة الاسيوية على دعمها المتواصل لكرة السلة السورية ووقوفها الى جانب سورية وتفهمها للأوضاع السائدة فيه .

Share this