Syrian Basketball Federation

آلية وتعليمات عقد الثقة لموسم 2015 - 2016

SBF-LOGO-2016.gif

 قرر المؤتمر السنوي للعبة الذي انعقد بتاريخ 24/8/2015  اعتماد لائحة الثقة للموسم 2015 – 2016 بعد قيام الاتحاد العربي السوري لكرة السلة بتعميم الشروط التنفيذية لهذا العقد ، وطرحها على كافة الأندية ، ونطلب من الأندية بالرد عبر رسالة خطية بالقبول أو الرفض لهذه الآلية خلال فترة أقصاها يوم الخميس 24/3/2016، وفي حال عدم ورود رد من النادي يعتبر موافق حكما على هذه الآلية.

عقد الثقة

 نبن لكم فيما يلي الآلية التي تجيز للأندية الأربعة المتأهلة للدور نصف النهائي في بطولة الدوري العام للرجال        للموسم 2015 – 2016 بالاستفادة من أحد لاعبي الفرق غير المتأهلة لهذا الدور.

  عدد اللاعبين :

يستطيع النادي المتأهل الى الدور نصف النهائي ضم لاعب واحد فقط من الأندية غير المتأهلة للمشاركة معه ، او لاعب سوري متواجد بالخارج بعد اتمام كافة الاجراءات أصولا.

آلية التنفيذ:

1.     يتقدم اللاعب الراغب باللعب مع أحد الأندية بالدور نصف النهائي بطلب رسمي الى الاتحاد العربي السوري لكرة السلة علما أن آخر موعد لتسجيل اللاعبين هو يوم 2/4/2016.

2.     تتقدم الأندية المتأهلة الى دور الأربعة بطلب الى الاتحاد العربي السوري لكرة السلة برغبتها بالاستفادة من هذه الآلية مع ايداع مبلغ 50000 ل.س.

3.     عند معرفة الأندية المتأهلة الى الدور نصف النهائي يستبعد الاتحاد العربي السوري لكرة السلة اللاعبين الذين وصلت أنديتهم لهذا الدور من القائمة.

4.     يجري اتحاد اللعبة قرعة بين الأندية الأربعة المتأهلة لتحديد ترتيب النادي بالانتقاء من 1 الى 4 في اليوم التالي لانتهاء الدور ربع النهائي للدوري بوجود ممثلي تلك الأندية.

5.     تبدأ الأندية باختيار اللاعبين حسب دورها بالقرعة ، بحيث يبدأ النادي رقم 1 أولا ويقوم باختيار لاعب واحد ولاعب آخر كاحتياط.

6.     يتواصل اتحاد اللعبة مع اللاعب الذي اختاره النادي لإبلاغه باختياره وبشروط التعاقد والالتزام ،وفي حال عدم امكانية التعاقد لأي سبب يتصل اتحاد اللعبة مع اللاعب الآخر ويشطب اسم اللاعب الأول من القائمة ويفقد حقه باللعب مع أي نادي بالدور النهائي.ويتم هذا التواصل مع اللاعب بوجود عضو من الاتحاد وممثل من النادي وأمين سر لجنة الاحتراف.

7.     في حال عدم التوصل الى اتفاق أيضا مع اللاعب الاحتياطي يشطب اسمه من القائمة ويفقد النادي حقه بالترتيب الأول بالاختيار ويعود الى الترتيب الرابع والأخير لانتقاء أحد اللاعبين المسجلين الباقين بعد اختيار الأندية الثلاثة الأخرى ان رغب بذلك.

8.     في حال الاتفاق مباشرة مع اللاعب الأساسي الأول الذي حدده النادي لا يشطب اسم اللاعب الاحتياطي من اللائحة ويحق للأندية الأخرى اختياره.

9.     تجري جميع تلك الخطوات بالترتيب المذكور لكل نادي على حدى . فعند انهاء التعاقد للنادي الأول يحدد النادي رقم 2 خياراته ممن تبقى من اللاعبين على اللائحة وهكذا.... 

شروط الالتزام :

يتقدم النادي الراغب بالاستفادة من أحد اللاعبين بطلب رسمي موقع من ادارة النادي يتعهد به بالوفاء بكافة الالتزامات المادية المنصوص عنها والتي تشمل:

1- تعويضات اللاعبين :

·        تحدد تعويضات اللاعبين الأربعة المنتقين ب 50000 ل.س لقاء مشاركتهم في هذه الأدوار

·        يحق للنادي الفائز بدفع مكفأة فوز لهذا اللاعب في حال رغب النادي بذلك.

·        يتكفل النادي الذي يرغب باشراك أي لاعب بكافة المصاريف المتعلقة بالتنقلات والإقامة والإطعام واللباس ، طيلة فترة اقامته مع النادي المشارك معه.

·        في حال عدم التزام النادي بأي من لبنود المتفق عليها يصدر الاتحاد العربي السوري لكرة السلة قرارا بمنع النادي من الاستفادة من هذه الآلية للموسم التالي ولمرة واحدة فقط.

2-  اللاعب الذي يرفض اللعب بعد اختياره من قبل احد الأندية يشطب اسمه من اللائحة ولا يحق له اللعب مع أي نادي آخر.

3-  ينتهي عقد الثقة بانتهاء آخر مباراة من بطولة الدوري ، ويعود اللاعب بشكل تلقائي الى ناديه الأصلي وبشروط العقد الموقع بينهما.

4-  ليس هناك من مقابل مادي للنادي الأصلي نتيجة تلك المشاركة ، وتعالج الاصابات الرياضية ان حصلت لأحد اللاعبين على حساب النادي الذي لعب معه في الأدوار النهائية.

5-  يتم دفع تعويض اللاعب المادي عن طريق اتحاد اللعبة من المبلغ الذي أودعه النادي عند تقديمه طلب الاستفادة من عقد الثقة.

6-  النادي الذي لا ينجح بالتعاقد مع أحد اللاعبين ، لا يحق  له استرداد المبلغ المودع ، ويدخل هذا المبلغ أصولا الى صندوق اتحاد كرة السلة.

Share this